نستقبل يومياً عشرات الرسائل والاستفسارات عن كيفية التقديم للوظائف من خلال موقع أخطبوط، لذلك سنقوم في هذا المقال بتوضيح كافة الخطوات بشكل بسيط ومباشر. لكن قبل ذلك، نود أن نصحح أحد المعتقدات الخاطئة عن موقع أخطبوط، حيث أن العديد من الأشخاص يظنون بأن أخطبوط هو المسؤول المباشر عن عملية التوظيف، ولكن أخطبوط هو منصة وظيفية إلكترونية تعمل كوسيط بين الشركات الراغبة بالتوظيف والباحثين عن عمل.
لمعرفة المزيد عن كيفية عمل أخطبوط ودوره الحقيقي في عملية التوظيف يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

لننتقل الآن إلى الخطوات الأساسية والصحيحة للتقديم للوظائف عن طريق موقع أخطبوط:
1. اذهب إلى موقعنا الإلكتروني www.akhtaboot.com
2. أنقر على زر “اشترك” الظاهر في أعلى الشاشة الرئيسية.
3. أنشئ حساب مجاني من خلال إدخال بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة سر وتحميل سيرتك الذاتية، مع العلم بأنه لديك الاختيار في تحميل سيرتك الذاتية لاحقاً أو في حال لم يكن لديك سيرة ذاتية، أخطبوط ستساعدك في إنشائها.
4. حتى تتمكن من التقديم للوظائف عليك تأكيد بريدك الإلكتروني من خلال الرسالة التي تم إرسالها إليك على بريدك الإلكتروني. في حال لم تصلك الرسالة، قم بالنقر على “إعادة إرسال تأكيد البريد الإلكتروني”.
5. أكمل ملفك من خلال إدخال معلوماتك الشخصية ومعلوماتك الدراسية ومعلومات السيرة الذاتية وخبرة العمل وشهاداتك وأية معلومات أخرى ترغب بإضافتها.
6. انتبه جيداً إلى خانة “الوضع الوظيفي” في أسفل صفحة استكمال الملف. لديك 3 خيارات:
لا أريد أن تظهر معلوماتي: عند النقر على هذا الخيار، لا يمكن لأصحاب العمل البحث أو مشاهدة سيرتك الذاتية إلا إذا قدمت لعمل.
أريد أن تظهر معلوماتي: النقر على هذا الخيار يعني بأنك موظف ولكن لا تمانع إن أتتك فرصة أفضل.
أبحث عن وظيفة: النقر على هذا الخيار يعني بأنك تبحث عن عمل حالياً.
لذلك قم باختيار الخيار الذي يتناسب مع وضعك الحالي.
7. الآن أنت مستعد للتقديم للوظائف! اذهب إلى الصفحة الرئيسية ومن ثم قم باختيار البلد الذي ترغب بالبحث عن وظائف فيه والدور الوظيفي أو كتابة أي كلمة بحث في خانة البحث.
8. ستظهر لك كافة الوظائف المتوفرة حالياً والتي تتناسب مع معايير البحث التي قمت بإدخالها، ستجد أيضاً أدوات فرز أخرى في يمين الشاشة، والتي تهدف لمساعدتك على إيجاد الفرص المناسبة بحسب الدولة والمدينة والمستوى الوظيفي ونوع الوظيفة وقطاع العمل.

 

9. انقر على أي وظيفة ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل عنها، ثم قم بقراءة المتطلبات والوصف الوصف الوظيفي جيداً.

10. في حال كانت الوظيفة مناسبة لمهاراتك ومؤهلاتك وخبرتك، انقر على زر قدّم الآن.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •