ليس من السهل إظهار إنتاجيتك وعملك الجاد عند العمل عن بعد، ففي المكتب يراك مديرك طوال الوقت على مكتبك ويعرف كل ما تقوم به، ولكن عند العمل من المنزل يصعب تحديد مدى إنتاجية كل موظف. نظراً لتأثير فيروس كورونا على أعمالنا، بالطبع أنت تفكر خلال هذه الفترة الصعبة كيف يمكنك إظهار إنتاجيتك، فالجميع الآن بحاجة لوظائفهم أكثر من أي وقت مضى. اتّبع النصائح التالية لتتمكن من إظهار إنتاجيتك خلال العمل عن بُعد.

1. كن متاحاً في جميع أوقات العمل

الطريقة المُثلى لإثبات عملك الجاد حتى وأنت في المنزل هي بأن تكون متاحاً خلال ساعات الدوام كما لو أنك في المكتب. عليك أن تبقى منتبهاً لهاتف العمل والبريد الإلكتروني على مدار ساعات العمل كاملة. حاول الرد فوراً على طلبات مديرك، ولكن هذا لا يعني أن تترك كل ما تقوم به لإنهاء طلب مديرك بل قم بالرد على الهاتف أو البريد الإلكتروني لتأكيد استلامك للطلب وقم بتحديد الموعد المتوقع لإنهاء الطلب.

2. أثبت حضورك خلال الاجتماعات عبر الفيديو

يتم التواصل بين الموظفين خلال هذه الفترة التي نعمل فيها عن بُعد من خلال الاجتماعات عبر الفيديو وتُعد هذه الاجتماعات فرصتك لإثبات مدى حماسك وإظهار إنجازاتك في العمل. شارك أفكارك وقدّم اقتراحاتك وتحدّث عن إنجازاتك خلال هذه الاجتماعات.

3. التزم بمواعيد تسليم المهام

إنهاء مهامك في موعد تسليمها أو قبل ذلك يفي بغرض إظهار إنتاجيتك في العمل. في حال لم يقم مديرك بتحديد جدول زمني أو مواعيد تسليم للمهام، قم بذلك بنفسك واحرص على تسليم كافة المهام قبل موعدها، سيقدّر مديرك جهودك في هذه الحالة دون الحاجة إلى مراقبتك.

4. لا تقوم بأخذ مهام إضافية لإثبات إنتاجيتك فقط

روح المبادرة أثرها إيجابي دائماً، فالقيام بأخذ مهام إضافية لأنك أنهيت مهامك الأساسية سيترك انطباع رائع عنك. ولكن تكمن المشكلة في أن البعض يلجأ لأخذ مهام إضافية لإظهار قدرته على تولّي العديد من المهام ولكن في الواقع يبدأ بالتقصير في المهام الأساسية. قم بإدارة وقتك بحكمة، وكن انتقائياً في اختيار المهام والمسؤوليات التي ترغب بتحمّلها.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •