وقعّت ZenHR Solutions، مجموعة حلول الموارد البشرية الثورية، اتفاقية شراكة مع “سيدات أعمال العالم العربي“، وهي شبكة موجهة ومدارة من قبل سيدات رائدات في مجال الأعمال من صاحبات الأعمال أو المهن. وتسعى هذه الشبكة بشكل أساسي إلى الربط والدعم والاحتفاء بالمرأة العربية في قطاع الأعمال، وتسعى لإحداث تأثير ثقافي واقتصادي واجتماعي في سوق العمل عن طريق الحد من حواجز دخول النساء للعمل ودعمهن للنجاح في حياتهن المهنية في الأردن وفي العالم العربي.

 

تعد صفحة “سيدات أعمال العالم العربي” على الفيسبوك إحدى أسرع المجموعات المغلقة نموًا للنساء في مجال الأعمال من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تستهدف النساء المتحمسات للعمل الجاد من صاحبات الأعمال والمهن على حد سواء، واللاتي يتطلعن إلى تبادل المعرفة والأفكار والمشورة بشأن موضوعات متعلقة بالأعمال.

وقالت بسمة عبد الجابر، المدير العام “لسيدات أعمال العالم العربي”:

“إن عالم الأعمال اليوم في تطور مستمر بفضل تطبيقات التكنولوجيا والتي ساهمت بتغيير المفاهيم التقليدية والتي كانت موجودة في السابق في سوق العمل من ناحية كيف ومن يقوم بالعمل. في هذا اليوم وهذا العصر، تسعى صاحبات الأعمال إلى الاستقلال المالي والحرية في اتخاذ القرارات بالإضافة لرغبتهن بتحديد ساعات عملهن بشكل مرن. وتتجه العديد من النساء العاملات للعمل المستقل، والذي يمكنهن من العمل عن بعد وفقًا لسرعتهن وذلك بفضل التكنولوجيا وتطبيقاتها والتي تسهل أعمالهن بشكل كبير.

لطالما كان إدراج النساء في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشجيعهن على البحث عن الفرص التي تناسب احتياجاتهن أولوية قصوى “لـسيدات أعمال العالم العربي”. إن الشركات التي لا تدرك أهمية ممارسات الموارد البشرية المراعية لاحتياجات وأولويات النساء تفوِّت العديد من الفرص للنمو الاقتصادي. ومن الجدير بالذكر أن فرق العمل التي تتألف من نسب متساوية من الذكور إلى الإناث تحقق أرباحًا أعلى، وتتمتع بمعدلات دوران وظيفي أقل.

وتوفر شبكة سيدات أعمال العالم العربي ما يقارب 500 فرصة عمل شهريًا، لذلك أصبحت أتمتة وتبسيط هذه العملية أكثر أهمية من أي وقت مضى. من خلال الشراكة مع Career Connect – بدعم من Akhtaboot، سيتمكن أعضاء سيدات أعمال العالم العربي من أصحاب الأعمال والمهن من الاستمتاع بتجربة ثورية للبحث عن الوظائف، بالإضافة إلى إمكانية نشر عدد غير محدود من فرص العمل واستخدام أداوات تصفية المرشحين بشكل مجاني.”

وقال أشرف مريبع، المدير الإقليمي لشركة ZenHR Solutions: “لطالما كان عمل المرأة وتمكينها في سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على رأس أولوياتنا. نحن سعداء جداً بتوحيد جهودنا مع شبكة “سيدات أعمال العالم العربي” لإنشاء نظام بيئي أكثر دعما وشمولية للأعمال التجارية للنساء باستخدام حلولنا المبتكرة والثورية للموارد البشرية والتوظيف. ستعمل منصة Career Connect على أتمتة وإدارة عمليات التوظيف الخاصة بالنساء العاملات صاحبات الأعمال بشكل سلس ومرن من خلال بوابة توظيف واحدة قائمة على التكنولوجيا السحابية والقابلة للنمو بحسب احتياجات المستخدمين.”

تهدف هذه الشراكة إلى تغطية احتياجات التوظيف والاستقطاب لأعضاء “سيدات أعمال العالم العربي” من خلال قسم وظائف مخصص بالكامل بحسب احتياجات الشبكة (https://wibarabia.akhtaboot.com)، مما يسمح لأعضاء “سيدات أعمال العالم العربي” بالبحث عن ونشر الوظائف الشاغرة بشكل غير محدود وتلقي طلبات العمل مباشرة من خلال منصة واحدة لجميع احتياجات التوظيف مع مجموعة متنوعة من أدوات الفلترة والبحث.

779 total views, 5 views today

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •