أخطبوط هو شبكة وظيفية إلكترونية تخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يعمل أخطبوط كنمصة تجمع بين الشركات الراغبة بالتوظيف والباحثين عن عمل بهدف توفير فرص عمل للباحثين عن عمل والمساهمة في سد فجوات البطالة. نستقبل يومياً العديد من الرسائل والاستفسارات من الباحثين عن عمل بخصوص التقديم للوظائف على موقع أخطبوط، ولأننا نحرص دائماً على توفير تجربة جيدة وسهلة لمستخدمي موقع أخطبوط، نود أن نركز في هذا المقال على طبيعة عمل موقعنا ونود أن نسلط الضوء أيضاً على بعض المعتقدات الخاطئة عن موقع أخطبوط.

كما أشرنا في البداية، أخطبوط هو شبكة وظيفية إلكترونية وليس وكالة توظيف، فنحن كأخطبوط لا نقوم بالتدخل المباشر في عملية التوظيف الخاصة بالشركات، بل نسمح للشركات الراغبة بالتوظيف بإعلان وظائفهم الشاغرة على موقع أخطبوط من خلال حساب شخصي لكل شركة تقوم من خلاله بالدخول إلى منصة أخطبوط وإعلان شاغرها مع توضيح تفاصيل الوظيفة ومتطلباتها، فيتم بعد ذلك ظهور الشاغر على الموقع لمدة 60 يوم إلا إذا قامت الشركة بإيقاف الشاغر قبل ذلك. خلال المدة التي يظهر فيها الشاغر على الموقع، تنتقل جميع طلبات المتقدمين للشاغر للشركة أوتوماتيكياً دون أي تدخل من قِبل أخطبوط.

*نصيحة للباحث عن عمل:  للتقديم الناجح لأي وظيفة شاغرة على موقع أخطبوط، تأكد أولاً من استكمال حسابك الشخصي وتحميل سيرة ذاتية مميّزة والتقديم على وظائف تتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك.

إحدى الخدمات الأخرى التي نوفرها للشركات أيضاً، هي خدمة البحث في السير الذاتية على موقع أخطبوط، حيث تقوم الشركة هنا بالدخول إلى حسابها على الموقع والبدء باستخدام قاعدة بيانات أخطبوط من الباحثين عن عمل للبحث عن مشرحين مؤهلين لوظائفهم الشاغرة.

*نصيحة للباحث عن عمل:  عند إنشاء الحساب الشخصي الخاص بك، هناك 3 خيارات لبند الوضع الوظيفي، تأكد من اختيار البند “أبحث عن عمل” لتتمكن الشركات من رؤية حسابك وسيرتك الذاتية.

هدفنا الأساسي في أخطبوط هو مساعدة الباحث عن عمل للحصول على وظيفة وتقديم الدعم والنصائح بشكل دائم لمستخدمي أخطبوط وذلك من خلال مدونة أخطبوط التي نحرص من خلالها على إنشاء محتوى مفيد للباحثين عن عمل بكل ما يتعلق بالبحث عن وظيفة والتميّز والنجاح في الحياة العملية.

1,463 total views, 10 views today

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •