1. احرص على استكمال ملفك ومعلومات سيرتك الذاتية على مواقع التوظيف الالكترونية كأخطبوط

يزداد التنافس في التقديم للوظائف عبر مواقع التوظيف الإلكترونية كأخطبوط، فأنت من بين مئات أو حتى آلاف المتقدمين الراغبين بالحصول على نفس الوظيفة. وسيرتك الذاتية هي التي تميّزك عن المتقدمين الآخرين والمسؤولة عن وصولك إلى المقابلة، لهذا عليك الاهتمام بسيرتك الذاتية خاصةً عند التقديم للوظائف عبر الإنترنت.


ومن الجدير بالذكر بأن عملية اختيار الشخص المناسب للوظيفة عبر مواقع التوظيف الإلكترونية ليست كما تعتقد، حيث لا يطّلع مدراء التوظيف على كل سيرة ذاتية على حدى، بل يعملون على تصفيتها وفقًا لمتطلبات محددة وكلمات بحث رئيسية.

لا تشعر بالإحباط إن لم تحصل على الوظيفة التي تطمح إليها بعد، واستثمر وقتك في تجديد شكل ومحتوى سيرتك الذاتية!

• كن دقيقاَ، وادخل إلى صلب الموضوع مباشرة
• صحح الأخطاء اللغوية والنحوية
• تجنب الفقرات الطويلة وأدرج النقاط المهمة فقط
• احرص على احتواء سيرتك الذاتية على كافة كلمات البحث الرئيسية
• احرص على تجديد معلومات ملفك وسيرتك الذاتية بشكل دوري

2. تواصل مع الأصدقاء والمعارف لتحصل على توصيات للوظائف

التواصل مع الأصدقاء والمعارف إلكترونياً يدعم فرصك في الحصول على الوظائف، خاصة إذا قاموا بالإشارة إلى أعمالك. احرص على التواصل والوصول إلى أولئك الذين كنت تعمل معهم / تدرس معهم بشكل وثيق لتحصل على توصيات للوظائف.

3. انضم للمجموعات ذات الصلة
مواقع لينكدإن وفيسبوك يحتويان على مجموعات ذات صلة بمجال تخصصك، والتي من شأنها أن تكون مفيدة للحصول على وظيفة. استخدم كلمات البحث الرئيسة المرتبطة بالتخصص الخاصة بك لتجدها، حيث توفر هذه المجموعات فرص العمل. ويستهدف أرباب العمل بانتظام المجموعات ذات الصلة لنشر الوظائف. كما أنها وسيلة أخرى لأرباب العمل؛ لإيجاد المرشحين المناسبين.

4. احرص على بناء صورة مهنية لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي
يمكن للمرشحين التحكم بصورتهم المهنية على وسائل التواصل الاجتماعي مما يجعلهم مرغوبين أكثر في سوق العمل، على سبيل المثال، يمكن للفرد أن يشارك المقالات الإخبارية على صفحة الفيسبوك الخاصة بهم – مما يجعلها تبدو مثقفين ومطلعين. أيضاً احرص على نشر صور لائقة واستخدام خاصية الخصوصية لمنع ظهور الصور الشخصية بشكل علني.

5. المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالشركات
إذا كنتَ تهدف وتطمح إلى العمل في شركات معينة بحدّ ذاتها، عليك أن تبقى على تواصل واطلاع تامّ بالموقع الإلكترونيّ لهذه الشركات، حيث إنّ كثيراً منها يفضّل أن يضيف قائمة الوظائف الشاغرة في القسم الخاص بالموقع دون الحاجة للإعلان عن هذه الوظائف في الجرائد وما إلى ذلك.

ابقَ مطلعاً دائماً وتابع أي تغيير أو إضافة، فإنّ هذه الطريقة فعّالة جدّاً، وذلك لأنّ عدداً قليلاً من الباحثين عن العمل يفكّرون في الاستمرار المتواصل في متابعة صفحة الشركة، وبالتالي فإنّ عدد المتقدمين لوظيفة ما سيكون قليل جداً مقارنة بما إذا تمّ الإعلان عنها في الجرائد أو مواقع التوظيف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

© 2019 The Akhtaboot Blog

Theme by Anders NorenUp ↑