لا تغيب أجواء المنافسة في عصرنا الحالي عن المواقع الإلكترونية الخاصة بتقديم طلبات التوظيف، فنحن نعيش الآن في زمن يأمل فيه الكثيرون الحصول على وظيفة مناسبة، لكن للأسف لا يعثر الجميع على هذه الوظيفة لأسباب عديدة، إما ضعف في السيرة الذاتية أو التقديم لوظائف لا تناسب مهاراتهم. لديك اليوم عدة وسائل تساعدك في الحصول على وظيفة بشكل أسرع:

 

اكتساب الخبرة عن طريق التدريب

يعد التدريب أحد الأنشطة المهمة الذي يقوم به الفرد قبل الحصول على وظيفة، يعمل على تنمية وتطوير وتوسيع الآفاق ذات العلاقة بالعمل، وبدوره يساعد على تأهيل الفرد لما يتناسب مع متطلبات العمل، بالإضافة لكونه يتيح العديد من الفرص أمام الفرد ويزيد من خبراته مما يسرع عملية حصوله على وظيفة.

حضور معارض التوظيف

تعتبر معارض التوظيف من أهم الطرق المتاحة للبحث عن فرص عمل لدى العديد من الشركات التي تستثمر في إنشاء مساحات متخصصة داخل المعارض وتهدف لاستقبال أعداد كبيرة من الباحثين عن عمل. يمكنك الاستفادة من زيارتك لمعارض التوظيف بأنك ستلتقي بمسؤولي الموارد البشرية لدى الشركات وهذا سيساعدك على إثبات ذاتك أمامهم، بالإضافة الى كسب المعرفة من خبراتهم وتكوين علاقات مهنية وهذا سيفتح أمامك العديد من فرص العمل.

كتابة سيرة ذاتية متكاملة

تتمثل أهمية السيرة الذاتية في أنها تشكل الانطباع الأول عنك لأصحاب العمل، فإذا كانت سيرتك الذاتية مكتوبة بصورة جيدة يمكن أن تكون مفتاحك  للحصول على الوظيفة التي تريدها. يمكنك أيضاً تقديم سيرتك الذاتية عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف والتي تتخصص في مساعدتك لإيجاد الوظيفة المناسبة.

التسويق الشخصي

التسويق الشخصي لنفسك يكون عن طريق عرض مهاراتك الشخصية وخبراتك أو عرض فكرة لمشروع ما أو إنجاز قمت به، إما من خلال إرفاقها مع السيرة الذاتية أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا سيساعد على تسليط الضوء على اسمك وصنع علامة مميزة لك في سوق العمل.

إرفاق رسالة التغطية “Cover Letterمع السيرة الذاتية

لا يعد دائماً إرسال سيرتك الذاتية لطلب وظيفي كافياً، يمكنك أيضاً إرسال رسالة تغطية “Cover Letter” مرفقة مع سيرتك الذاتية، والتي بدورها تعمل على زيادة توضيح أمور مذكورة في السيرة الذاتية وبعض الأمور التي تجعلك مناسباً للوظيفة بالإضافة إلى أسباب رغبتك في الالتحاق بالوظيفة.

توسعة دائرة العلاقات

توسيع دائرة العلاقات الاجتماعية من الممكن أن تفتح لك أبواباً جديدة وتمنحك فرص مهنية جيدة وآفاق واسعة، إذ إنها تعد من أكثر الوسائل التي تساعدك علي إيجاد فرص عمل، ويكون هذا إما من خلال الذهاب الى العديد من المناسبات التي تتيح لك تكوين علاقات أو عن طريق فرص التدريب أو التطوع في المجال الذي ترغب به، والتي بدورها تساعدك في التعرف على أشخاص  من المحتمل أن يساعدوك في إيجاد وظيفة.

1,094 total views, 1 views today

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •