أخطاء شائعة يفعلها الباحث عن عمل في معارض التوظيف

تعد معارض التوظيف أحد أهم الفرص التي تتاح للباحثين عن عمل للحصول على وظيفة، حيث يعد معرض التوظيف منصة تجمع بين الشركات والباحثين عن عمل تحت سقف واحد. كباحث عن عمل، قد تظن بأن البدء بمحادثة مع ممثلي الشركات في معارض التوظيف هو أمر في غاية السهولة، ولكن تذكر دائماً بأنك شخص من بين مئات أو حتى آلاف المتقدمين للوظيفة في المعرض، فأبسط الأخطاء قد تشكل انطباعاً سيئاً عنك وتؤثر على فرصك بالحصول على وظيفة. يلخص أخطبوط الأخطاء الأكثر شيوعاً في معارض التوظيف وكيفية تجنبها.

الحضور بدون سيرة ذاتية

إن الحضور إلى معرض توظيف دون إحضار سيرة ذاتية يعد حضور بلا جدوى ويعطي انطباع بأنك شخص لا مبالي. احرص دائماً على كتابة سيرة ذاتية مميزة قبل المعرض وإحضار عدة نسخ منها. ومن الجدير بالذكر أيضاً، أن القيام بإعطاء السيرة الذاتية لممثل الشركة والذهاب فوراً هو أمر مزعج جداً، تحدث أولاً مع ممثل الشركة بلباقة واسئله عن كيفية التقديم ثم قم بإعطائه السيرة الذاتية إذا طلب منك ذلك.

سؤال الشركة عن طبيعة عملها

أحد الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الباحث عن عمل في معارض التوظيف هي الذهاب إلى جناح الشركة وسؤال ممثل الشركة عن طبيعة عملها. لإعطاء انطباع جيد عنك، قم بمعرفة الشركات المشاركة قبل المعرض وابحث عن كل شركة لمعرفة طبيعة عملها.

السؤال عن الراتب وأيام العطل

من الطبيعي أن يرغب الشخص بمعرفة تفاصيل العمل كالراتب وأيام العطل، ولكن السؤال عن هذه التفاصيل في أول مرة تقابل بها الشركة يعد مبكراً جداً. معرض التوظيف هو فرصة لتتعرف على طبيعة الوظائف الشاغرة في الشركة وكيفية التقديم إليها ومحاولة إقناع ممثل الشركة بأنك تستحق فرصة الحصول على مقابلة شخصية. قم بتأجيل السؤال عن الراتب والأمور الماديّة إلى وقت الحصول على عرض وظيفي، حيث يمكنك حينها معرفة كافة التفاصيل وقبول أو رفض العرض بناءً على ذلك.

التحدث بطريقة غير لبقة

أحد أهم الأمور التي يبحث عنها مسؤول التوظيف في المرشحين هي مهارات التواصل والقدرة على التحدث بطريقة مهنية لبقة. لا تذهب إلى معرض التوظيف مع مجموعة من أصدقائك وتتحدث مع الشركات بطريقة غير رسمية.

ارتداء ملابس غير ملائمة

إن المظهر الخارجي يوثر بشكل كبير على الانطباع الأول. لتميز نفسك عن غيرك من الباحثين عن عمل في المعرض، احرص على ارتداء ملابس نظيفة ومهنية وأنيقة المظهر.   لا تفترض بأن الملابس الرسمية هي لمقابلة العمل فقط وليست لمعارض التوظيف؛ ففرصة حصولك على وظيفة في الشركة تبدأ منذ اللحظة التي تقابل فيها ممثل الشركة في المعرض.

2,397 total views, 1 views today

  • 32
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    32
    Shares

1 Comment

  1. [* Shield plugin marked this comment as “trash”. Reason: Failed GASP Bot Filter Test (checkbox) *]
    موضوع جيد
    اقرا ايضا
    وظائف خالية لمعلمين ومعلمات من الجنسية المصرية في الكويت
    http://www.misrbldna.com
    http://www.misrbldna.com/jobs/%d9%88%d8%b8%d8%a7%d8%a6%d9%81-%d8%ae%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85%d9%8a%d9%86-%d9%88%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%b3%d9%8a/

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

© 2018 The Akhtaboot Blog

Theme by Anders NorenUp ↑