من المعروف أن حياة العمل مليئة بالأحاديث الجانبية، خاصةً بسبب إمضاء الكثير من الوقت مع زملائك وشعورك بالراحة حولهم. هل حصل يومًا أن تحول نقاش عادي إلى جدال حاد أثناء وقت الاستراحة؟ لتجنب المشاحنات أو سوء الفهم، هنالك بعض المواضيع التي لا يجب  طرحها في مكان العمل. فإبقاء المواضيع على مستوى عالٍ من المهنية سيبعدك عن الجدالات والخلافات التي تقلل من نقاء بيئة العمل وتؤدي لمشاكل أنت في غنى عنها. يقدم لك أخطبوط بعض المواضيع غير المستحبة أثناء العمل.

الدين

يجنبك الابتعاد عن المواضيع الدينية خلال أوقات العمل الخلافات والإساءة للزملاء وسوء الفهم. وقد تؤدي هذه الأحاديث أيضًا إلى إلهاء الموظفين عن القيام بعملهم. والحديث بموضوع حساس كالدين داخل مكان العمل يمكن أن يؤدي إلى شعور بعض الزملاء بالاستياء نظرًا لاختلاف وجهات النظر خاصة في موضوع حساس كهذا. تجنب دائمًا الخوض في المواضيع التي قد تؤثر على الجو العام لمكان العمل سلبًا.

السياسة

يفضّل دائمًا عدم الخوض في المواضيع السياسية أيضًا كما هو الحال في موضوع الدين،حيث تعتبر المواضيع السياسية ذات حساسية عالية، ومن المرجح أن تختلف وجهات النظر من شخص إلى آخر. لهذا الأمر حاول دائمًا إبقاء وجهات نظرك السياسية لنفسك أثناء العمل لكي لا ينشأ خلاف قد يؤثر على العلاقات داخل مكان العمل. وإن كان هناك خلاف سياسي قائم داخل مكان العمل، حاول دائمًا إعادة توجيه النقاش ليصبح أكثر ملائمة لبيئة العمل.

الأمور الشخصية

من الصعب عدم مشاركة بعض الأمور الشخصية مع زملائك في العمل، نظرًا لقربك منهم وإمضاء الكثير الوقت معهم. هناك بعض الأمور الشخصية التي لا بأس بمشاركتها مع زملائك، إلا أن مشاركة بعض الأمور قد تتحول إلى شكوك حول إنتاجيتك ومهنيتك والتزامك في العمل. يمكنك مشاركة الأمور الشخصية فقط إن شعرت بأنها قد تؤثر على سير العمل أو على أدائك  كطلب مغادرة أو عطلة مرضية أو الحالات العائلية الطارئة أو إجازات الأمومة.

الإشاعات داخل مكان العمل

يؤثر نشر الإشاعات بشكل كبير على الموظفين وأخلاق العمل والإنتاجية، وعندما تلاحظ أن النقاشات بين الزملاء تحولت إلى نميمة، حاول دائمًا تجنبها، وميّز نفسك عن غيرك بأخلاقك العالية ولا تنخرط في أمور يمكن أن تؤثر على إنتاجيتك ونظرة الزملاء عنك.

887 total views, 17 views today

  •  
  •  
  •  
  • 1
  •  
  •  
  •  
    1
    Share