يعاني الكثير من الموظفين في فصل الشتاء من الشعور بالملل وانخفاض إنتاجية العمل. إن كنت تشعر بأن حافزيتك للعمل تنخفض خلال فصل الشتاء، ويصعب عليك الحفاظ على طاقتك طوال اليوم، القِ نظرة على النصائح التالية من أخطبوط لتساعدك في تعزيز طاقتك وزيادة إنتاجيتك في العمل:

تحرّك!

يبعث الجلوس لفترات طويلة على مكتبك الشعور بالخمول والتعب العام، خاصةً في أيام الشتاء الباردة والمظلمة. وتفيد ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة خارج  أوقات الدوام أو خلال ساعات العمل في تقليل نسبة القلق والتوتر وتحسين جودة نومك. احرص على تخصيص بعض الوقت لتحريك جسمك كالمشي خلال استراحة العمل أو عندما تتاح لك الفرصة.

لا تنسَ شرب الماء

نتجه عادةً في فصل الشتاء والأجواء الباردة إلى شرب المشروبات الساخنة، إلا أننا غالباً ما ننسى شرب الماء مما يؤثر على أجسامنا من نواحٍ عدة كالإصابة بالجفاف والخمول. احرص على إبقاء كوب من الماء بجانبك حتى وإن لم تكن تشعر بالعطش في نفس اللحظة.

تغذى جيدًا

احرص خلال فصل الشتاء على تناول الأطعمة التي تمدّك بالطاقة والحيوية، كزبدة الفول السوداني وغيرها من المأكولات التي تساعدك في التغلب على الخمول الذي يصاحب الأجواء الباردة مما يقلل من إنتاجيتك في العمل. ومن الجدير بالذكر أن العديد من الموظفين يزداد وزنهم خلال فصل الشتاء بشكل ملحوظ، وتنجم هذه الزيادة عن إكثار تناول الأطعمة الغنية بالدهون وقلة الحركة، لذلك عليك اختيار الأطعمة المفيدة والصحية.

قلل من احتمالية إصابتك بالمرض

يزداد احتمال إصابتك بالإنفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الأمراض المعدية في فصل الشتاء، لذلك حاول اتّباع بعض العادات التي تقلل من إمكانية التقاط العدوى. فعندما تغيب عن عملك بسبب المرض، سيزداد ضغط العمل مما يؤثر على إنتاجيتك بشكل كبير. ومن هذه العادات الإيجابية غسل اليدين باستمرار والحد من الاحتكاك بزملائك المصابين بالعدوى.

تابع النشرة الجوية بشكل يومي

 تكثر الأزمات المرورية خلال فصل الشتاء بسبب الأوضاع الجوية غير المتوقعة. فيمكنك بعد متابعة النشرة الجوية تنظيم أمورك بشكل أفضل كالخروج مبكراً في الأيام الممطرة مما  يقلل من توترك الذي ينتج عند التأخر عن العمل.

 

 

1,330 total views, 3 views today

  • 28
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    28
    Shares