ما أن تنتهي من توتر مقابلة العمل وتوقع على عرض العمل، تبدأ مرحلة أخرى وهي مرحلة تخطي اليوم الأول في العمل بنجاح. يتوجب عليك ترك انطباع جيد أمام مدرائك وزملائك في العمل لما له من دور كبير في التأثير على مستقبلك الوظيفي في الشركة. أخطبوط ستساعدك على معرفة أهم الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار في يومك الأول في الوظيفة الجديدة.

احرص على الوصول مبكراً

الالتزام بالمواعيد يعتبر من أهم السمات التي يقدرها أصحاب العمل. تأكد من الوصول إلى العمل قبل الموعد في يومك الأول لتعكس صورة إيجابية عن التزامك بالوقت. كما أن الوصول إلى الدوام قبل الموعد يُظهر لمدرائك مدى اهتمامك وحماسك للوظيفة الجديدة.

قم باختيار ملابس مناسبة

تذكًر دائماً بأن الانطباع الأول الذي يشكله الناس عنك يكون بناءاً على مظهرك الخارجي. يمكنك معرفة طبيعة الملابس التي يجب ارتداؤها في الشركة من خلال زياراتك لها خلال المقابلات، وإن كنت لا تعلم طبيعة الزي في الشركة قم باختيار ملابس مهنية وأنيقة.

ابتسم وكن إيجابياً

من المهم جداً أن تظهر بأنك شخص إيجابي في يومك الأول لتتمكن من بناء علاقات جيدة مع زملائك. تعامل مع الجميع بلطف ولباقة.

دون ملاحظات

إن كنت لا تمتلك ذاكرة قوية، احرص على كتابة كل الملاحظات المهمة.

أحضِر جميع الأوراق المطلوبة

تأكد من إحضار جميع الأوراق التي طلبتها منك جهة العمل في يومك الأول.

تحدث مع زملائك

من أهم الأمور التي تجعلك سعيداً في عملك هي بناء علاقات جيدة مع زملاء العمل. ابدأ بتطوير علاقات جيدة مع الجميع من يومك الأول. ولكن احرص على الابتعاد عن الخوض في أحاديث شخصية.

تعلّم قدر الإمكان

ركز جيداً في يومك الأول وحاول أن تتعلم قدر الإمكان؛ فسرعة الاستيعاب والتعلّم تترك انطباعاً مميزاً عنك.

في نهاية هذا اليوم، حين تعود للمنزل استرخِ، وأحضر ورقة وقلم وحاول كتابة أسماء من قابلتهم في العمل، ثم اكتب مسؤوليات وظيفتك الجديدة. حدد النقاط التي لم تستوعبها بعد لتستفسر عنها، قيّم أدائك في العمل، ثم حدد المهارات التي يجب أن تنمّيتها لإنجاز مهامك بالطريقة المثلى.

2,993 total views, 1 views today

  • 25
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    25
    Shares