•  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

 

يقضي الموظف بما معدله 8 ساعات أو أكثر في مكان العمل، أي ما يقارب 30% من يومه المعتاد. لذلك فإن الحفاظ على أسلوب حياة صحي في مكان العمل يجب أن يكون من أهم أولوياتنا. ومن الجدير بالذكر أن نمط الحياة الصحي لا يساعدك على تجنب الأمراض فحسب، بل يعمل على زيادة إنتاجيتك ويقلل من التوتر. فكيف يمكننا أن نتبع نمط حياة صحي في العمل بالرغم من ضغوظ العمل ومتطلبات الحياة، وما هي أهم الأمور التي علينا أخذها بعين الاعتبار؟

وجبة الإفطار

احرص على بدء نهارك بتناول وجبة إفطار خفيفة، متوازنة، وصحية. يمكنك شرب القهوة صباحاً ولكن بكميات معتدلة.

حرك دورتك الدموية

حاول أن تمارس التمارين الرياضية أو أن تمشي قليلاً في الصباح. إذا كنت لا تمتلك الكثير من الوقت قبل الذهاب إلى العمل، قم بركن سيارتك بمكان بعيد قليلاً عن المكتب لتتمكن من المشي وتحريك دورتك الدموية أو قم باختيار الدرج بدلاً من المصعد.

احرص على الجلوس بشكل صحيح

كما ذكرنا سابقاً، نحن نقضي ساعات كثيرة في مكان العمل، وعادة ما نجلس لساعات طويلة على كرسي المكتب أمام الحاسوب. لذلك، من المهم جداً الانتباه إلى طريقة جلوسنا لتجنب آلام الظهر والرقبة.

تجنب الوجبات السريعة

الكثير منا يتناول وجبة الغداء في مكان العمل، ولكن نظراً لضيق الوقت والانشغال في العمل يلجئ معظمنا لاختيار الوجبات السريعة كخيار اقتصادي ومشبع. ولكن  اللجوء لهذا النوع من الطعام بشكل دائم يؤدي للسمنة ويسبب الخمول في العمل ويؤثر على إنتاجيتك.

خذ قسط من الراحة

حاول أن توفّر لنفسك القليل من الوقت خلال العمل للاستراحة. تناول الخضار والفاكهة الطازجة لاستعادة طاقتك عند الشعور بالتعب. إشرب الكثير من الماء وحاول الابتعاد عن شرب الكثير من المنبهات.

اقضي مساء ممتع

بعد الانتهاء من العمل، حاول قضاء مساء ممتع للترفيه عن نفسك. حاول اختيار نشاطات ممتعة وغير مجهدة كممارسة الرياضة والتواصل مع الأهل والأصدقاء.

احصل على قسط كافي من النوم

حاول أن تنام 8 ساعات يومياً لتتمكن من الاستيقاظ بنشاط وصحة جيدة.

1,379 total views, 11 views today